لاكواد المهمة لكل مستخدمي هواتف الايفون  اعرض شاشة جهازك على التلفاز مع IPHOXY TV الدليل الكامل لعمل جيلبريك دائرة الرقابة الداخلية 8.1.1 تعلم كيف عمل مقدمة فيديو باحتراف مع برنامج سوني فيقاس طريقة تنصيب windows 7 شرح بالصورة تطبيق فايبر كتاب مفتوح اعرف المزيد عن فايبر 11 حيلة يمكنك القيام بها بواسطة سماعة الرأس لاجهزة الايفون

الأربعاء، 2 يوليو 2014

كيف يكتشف ادسنس النقرات الغير صحيحة


نظام الأدسنس الشهير هو الأكثر تقدما في مجاله لم لا و ملايين الناشرين عبر العالم يضغطون نقرات مغشوشة لزيادة أرباحهم في محاولة منهم خداع نظام غوغل، لكن أعتقد على أنه من الأفضل لك سرقة بنك على محاولة خداع نظام أدسنس.

هذا المقال هو مجرد تخمينات حول الأساليب و الطرق التي يستعملها نظام جوجل أدسنس لمعرفة النقرات المغشوشة و غير الصالحة، بما أنني لا أعمل لدى غوغل فأنا لا أعرف الطرق بالتحديد و لا أعتقد أنهم سيخبرون أحدا بذلك لأن الأدوردز و الأدسنس هما كسب عيش جوجل على النت. بناءا عليه إذا كنتم تعتقدون أنني أخطأت في شيء أو لديكم اقتراح حول أسرار غوغل في اكتشاف الضغطات المغشوشة فتفضل بترك تعليق، تعليقاتكم أكثر من مرحب بها.

كيف يتعرف جوجل أدسنس على النقرات غير الصالحة؟


عنوان الآي بي: قوقل يتحرى عنوان الآي بي الذي أتت منه النقرة، إذا كانت النقرة تنبع من عناوين تم الدخول بها إلى حسابك في أدسنس فإنك ترتكب نقرات مخالفة، أو نقرات عديدة من نفس العنوان حتى و إن كان من خارج بلدك فنحن أمام محاولة غش.

الكوكيز: لأن أغلب الحواسيب المتصلة في المنازل لا تمتلك عنوان آي بي ثابت، ما يعني أنه بمجرد قطع الإتصال ثم إعادته من جديد يتغير عنوان الآي بي خاصتك، فإن قوقل يلجأ إلى زرع كوكيز (كعكة) في متصفحك، و بالتالي تغيير الآي بي آنذاك لن يفيدك في شيء.

معدل الضغط الظهور: الموقع العادي لا يمتلك نسبة أكثر من 10٪ في معدل الضغط على النقرات. عادة ما يكون بين 0.5 و 9 بالمائة. قيمة أكبر من هكذا سيتم مراجعتها من طرف عامل من أدسنس ليتحقق إذا ما كنت تقوم بشيء مخالف لقوانين أدسنس. رغم ذلك إذا كانت نقراتك شرعية فليس لديك ما تخشاه.

الموقع الجغرافي: جوجل يعرف من أين تأتي الضغطة، لنقل إنك ذكي كفاية لتغير آي بي جهازك لكن ضغطات كثيرة من نفس المنطقة ستنبه غوغل أدسنس إلى وجود احتمال نقرات مخادعة، تذكر أنك زرعت في موقعك إحصائيات جوجل و هو بالمناسبة خير دليل لتتأكد من ان غوغل يعرف بالتحديد مصادر الضغطات.

عنوان الهاردوير MAC العنوان: كل أنواع الحاسوب كيفما كانت تمتلك "بصمات" بمعايير عنوان MAC. هذا العنوان موجود بالهاردوير عوض البرامج لذلك فهو لا يتغير أبدا إلا ربما بإعادة ضبط المصنع لجهازك. فإذا كان قوقل يستعمل هذه الطريقة فقد قضي علينا. لكنني لا أعتقد ذلك فقد تمكنت بضع مرات من مغالطة هذا المارد لكن ليس كل مرة تسلم الجرة و الثمن كان غاليا فقد سبق لهم أن أغلقوا حسابا لي بسبب ذلك.

معدل التحويل لدى المعلن: كما ذكرت في مقالي الآخر التسعيرة الذكية ماهي و كيف تتخلص منها. معدل التحويل العائد على الاستثمار لدى المعلنين هام جدا. إذا لم تكن ضغطاتك تؤدي إلى تحويل، من قبيل عملية بيع، اشتراك بالبريد الالكتروني ...، فإنك بذلك ترسل نوعية رديئة من الزوار للمعلن. في بادئ الأمر ستخضع لنظام التسعيرة الذكية، و بعدها قد يصل الأمر إلى إغلاق حسابك صدقني! . معدل تحويل ضعيف للمعلن دلالة على احتمال وجود نقرات غير صالحة أو مخالفة.

  انتظام الزوار: إذا كان موقعك يصب عددا مهولا من الزوار عوض تدفق طبيعي و ثابت عبر محركات البحث، فيبدو أنك في ورطة. إذا وجد نظام أدسنس أن هذا الكم الفجائي من الزوار يضغطون على إعلاناتك فمن المرجح أن يعتبرها جوجل نقرات مغشوشة. إذا كان موقعك لم يأرشف حتى في مواقع البحث و رغم ذلك يحصل على عدد كبير من النقرات فلا بد أن هناك شيئا غريبا يقع ولن يمر شيء كهذا مرور الكرام أمام عيني قوقل دون أن يعرف ماذا يحصل و لن يرحمك إذا اكتشف أن الزوار روبوتات و ليس زوار حقيقيين.

تصميم الموقع و أماكن الإعلانات: إذا كان موقعك يستعمل وسائل مخالفة لسياسة جوجل من قبيل وضع إعلانات تخادع الزوار بحيث يضغطون عليها من غير قصد. بفعل ذلك فإنك ستحصل على كثير من النقرات المخالفة، كما أنه لا يمكنك تشجيع الزوار على نقر إعلاناتك الاشهارية. هناك بعض الطرق لتجنب إلغاء حسابك على الادسنس عند وجود ضغطات مخالفة،
  انظر كيف تحمي نفسك من النقرات غير الصالحة؟

سلوك النقر لدى الزائر:
  1. حاسوب كل ضغطاته تذهب لموقع معين و لا يضغط على إعلانات مواقع اخرى.
  2. ضغطت من حاسوب آخر مثلا في مقهى انترنت و ثم فتحت حسابك في أحد منتجات جوجل (جيميل، يوتيوب، جوجل + ...)
المصدر : المحترف الحقيقي


0 التعليقات:

إرسال تعليق